Site icon اهل البيت في ليبيا

خطف واحتجاز السراج واجباره على اصدار قرار وتعيين وزير وهابي لأوقاف ليبيا

أهل البيت في ليبيا 

قامت العصابات السلفية الوهابية في ليبيا والتابعة لجهاز المخابرات السعودية بهجوم مسلح على مقر المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني بالعاصمة الليبية طرابلس واحتجاز رئيس المجلس فايز مصطفى السراج في مكتبه واجباره على توقيع قرار بتكليف (محمد احميدة العباني) أحد زعماء ومشايخ الحركة الوهابية رئيسا لوزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية الليبية.

وقد نقل مصدر خاص لموقع أهل البيت في ليبيا حضر الهجوم أن العصابة الوهابية المسلحة وجهت بنادقها وشتائمها لفايز السراج الذي شارك في مسيرات الاحتفال بالمولد النبوي الشريف واصدر تعميما رسميا بوجوب الاحتفال فقررت اقالة وزير الاوقاف السابق وتعيين أحد قادة السلفية الوهابية بدلا عنه ليتم بذلك احكام السيطرة على كل المؤسسات الدينية الرسمية في ليبيا بعد ما نجحوا في السيطرة على وزارة ومؤسسات الأوقاف في شرق ليبيا.

يذكر أن هناك صراع كبير في ليبيا بين التيار السلفي الوهابي المدعوم من السعودية والامارات بالمال والسلاح والاعلام وبين المنهج الصوفي المالكي الوسطي في ليبيا الرافض للمد الوهابي والمقاوم له وقد تتطور المواجهة الى حرب مسلحة في المستقبل القريب ويحظى الاتجاه الصوفي بالدعم الشعبي للمجتمع الليبي.

وقد صدرت العديد من الادانات والبيانات الرافضة لهذا التعيين من أغلب المؤسسات الدينية الرسمية والخاصة والأهلية معلنين رفضهم التعامل مع هذا الارهابي وزيرا في دولة ليبيا.


#متابعات

Exit mobile version