Site icon اهل البيت في ليبيا

ميلشيا الوهابية تختطف الفقيه السيد محمد الأمين فركاش المسماري

أهل البيت في ليبيا 

قامت ميلشيا مسلحة تابعة لتنظيم الجماعة الوهابية السلفية الليبية المدعومة والموجهة من جهاز المخابرات السعودي فجر اليوم الجمعة الموافق 22-03-2019م بالهجوم على منزل الداعية الإسلامي والشيخ المربي  والخطيب الإمام عضو نقابة الأشراف في ليبيا السيد محمد الأمين فركاش المسماري في بلدية أم الرزم شرق ليبيا.

وقد أصدر المجلس الأعلى لمشيخة الطرق الصوفية بيان ادانة وشجب واستنكار واصفاً فيه الحادثة بالجريمة التي لم تراعي حرمة للبيت ولا للنساء ولا الأطفال الذين تم ترويعهم فجر اليوم.

كما طالبت النقابة العامة للسادة الأشراف في ليبيا الأجهزة الأمنية ذات الإختصاص بالبحث عنه والقبض على هؤلاء المجرمين وتقديمهم للعدالة واستنكرت صمت الجهات الرسمية في ليبيا ازاء جرائم الخطف والقتل التي تمارس على خلفيات عقائدية.

وقد علمت مصارد خاصة لمؤسسة أهل البيت في ليبيا أن السيد المخطوف تم نقله الى سجن معتقل قرنادة -شرق ليبيا- الرهيب الذي تسيطر عليه الجماعة الوهابية ويشهد المعتقلين فيه الى أبشع أنواع التعذيب الجسدي والنفسي وغياب تام للمراقبة المحلية والدولية وصمت منظمات حقوق الانسان.

يُذكر أن السيد محمد الأمين فركاش يعمل خطيب وإمام ومعلم للقرآن الكريم والشريعة الاسلامية وقد تم إنزاله بقوة السلاح من على المنبر يوم الجمعة عندما كان يخطب بالناس من قبل عناصر التيار السلفي ونصحه أهله بمغادرة البلاد فغادر إلى مصر وبقي هناك منذ خمس سنوات وبعد رجوعه الى لبيبيا بأسبوع واحد تم خطفه في مشهد متكرر الخطف والقتل لكافة المعترضين والمخالفين والرافضين للمد الوهابي في ليبيا.


#متابعات

Exit mobile version