Site icon اهل البيت في ليبيا

الشيكل عُملة كنعانية وليست صهيونية

أهل البيت في ليبيا 

عملة الكيان الصهيوني ” الشيكل الاسرائيلي ” ليس تسمية يهودية اذ تؤكد المراجع التاريخية و حتي الاسرائيلية أن الشيكل هو عملة الكنعانيين منذ منذ 3000 سنة قبل الميلاد … أي قبل ظهور ما يسمى بني اسرائيل علي وجه الأرض.

وضع (بنك إسرائيل) خطة نتيجة لتعليمات مباشرة من ” دافيد بنغوريون ” أول رئيس وزراء لاسرائيل لصك عملات اسرائيلية للتداول بحيث تحمل رموز كنعانية قديمة كزهرة الزنبق المقدسة لدي الكنعانيين جنبا الي جنب مع الشعارات اليهودية والصهيونية منها:((خريطة إسرائيل” المزعومة ” الكبرى مابين النهرين ونجمة داوود والشمعدان اليهودي)).

الإستخدام الأول للشيقل عُرف في بلاد ما بين النهرين-العراق- حوالي 3000 سنة قبل الميلاد أي قبل أكثر من 5000عام!!بينما قامت”اسرائيل الصهيونية ” بابتكار شواقل سياحية ادّعت انها شواقل يهودية قديمة تعود لزمن أسطورة باركوخبا التي تتحدث عن التمرد اليهودي الأول ضد روما عام 68م و كلها ثبت أنها غير حقيقية ومزيفة.

كان الشيقل التاريخي الحقيقي عملة مشتركة للشعوب العربية السامية؛الفينيقيين – الكعانيين – الأكاديين – العموريين – الموآبيين – الأدوميين .. وكلهم استخدموا الشيكل، قبل أن يعرفه بني اسرائيل.

الشيقل أو الشاقل الكنعاني أستعمل لتسهيل عملية التبادل التجاري على نطاق واسع في فلسطين التاريخية.

بقرار من دافيد بن غوريون أول رئيس وزراء اسرائيلي عمدت اسرائيل لتهويد وطمس كل الرموز التاريخية والحضارية والتراثية المرتبطة بفلسطين واعطائها هوية يهودية،وتحريفها لتسميات وردت في التوراة لإبراز رواية تاريخية،استغلتها الصهيونية، لتثبت أن لليهود حقًا تاريخيًا على هذه الأرض.

المصدر: كتاب بروتوكولات حكماء صهيون.


بقلم: كمال علي الرجباني

Exit mobile version