Site icon اهل البيت في ليبيا

الزاوية الأسمرية…تُحي احتفالية دينية بمناسبة ليلة النصف من شعبان

أهل البيت في ليبيا 

أحيت هذه الليلة بتاريخ 20-04-2019 الموافق 15شعبان 1440هجري المنارة الأسمرية للعلوم الاسلامية بمدينة زليتن الليبية احتفالية ليلة النصف من شهر شعبان المبارك بحضور جمع كبير من المؤمنين والمحبين من مختلف المدن الليبية استمراراً لأحياء الشعائر الاسلامية التي حافظت عليها الزاوية الأسمرية.

وتُحى هذه الليلة باقامة مجلس قراءة لختم القران الكريم وقراءة قصة المولد النبوي الشريف وتتلى فيها الأشعار والمدائح في النبي صلى الله عليه وآله وسلم وأهل الطيبين الطاهرين.

وتعقد في هذه الاحتفاليات حلقات دروس دينية وتوعوية للخطباء والوعاظ لبيان فضل هذه الليلة الشريفة وفضل احياء شعائر الله وضرورة التمسك بتعاليم الشرع الاسلامي الحنيف وانتهاج المنهج الوسطي ومحبة النبي وآله الطاهرين ونبد الأفكار المنحرفة العلمانية القادمة من الغرب والوهابية القادمة من صحراء نجد.

يُذكر أن المنارة الأسمرية تعرضت لهجوم ارهابي مسلح مولته المخابرات السعودية في 23اغسطس 2012م وبتحريض من مشايخ السعودية انتشرت مقاطع فيديو لأوامرهم بالهجوم على المقام والضريح وتدميره وقادته ميلشيات وهابية ليبية ونعرات قبلية سببت في أضرار كبيرة للمقام وروضة السادة وقبور الصالحين وحرق للمكتبة الأسمرية ونهب العديد من الممتلكات واستشهد 8من الشباب المؤمنين المدافعين عن هذا المعلم الاسلامي والتاريخي الهام جداً في ليبيا والعالم الاسلامي.


#متابعات

Exit mobile version