Site icon اهل البيت في ليبيا

تعرض الشيخ حسين الصغير منسق الزوايا الصوفية بطبرق لمحاولة اغتيال بسلاح أبيض

أهل البيت في ليبيا 

تعرض اليوم الاثنين الموافق 27-05-2019م منسق مشيخة المجلس الأعلى للزوايا والطرق الصوفية في ليبيا فرع مدينة طبرق الشيخ حسين الصغير لإعتداء بالسلاح الأبيض قام به متطرف وهابي بتوجيه من ميلشيا الجماعة السلفية في المدينة والتي تحاول بكل قوة الهيمنة والسيطرة على مساجد المدينة ومؤسساتها الدينية ومكتب الأوقاف وسط حالة من الرفض الشعبي ووقوف مشائخ القبائل ضد المد الوهابي.

حيث قام أحد المجرمين المتشددين بطعنه ليلاً في بطنه بسكين حاد كادت تقضي على حياته ثم ولى المجرم هاربا وثم نقل الشيخ الى المستشفى بشكل عاجل وأجريت له عملية جراحية عاجلة.

وعلى الفور تحركت القوى الأمنية في مديرية أمن طبرق ,القت القبض على المتطرف الوهابي وثم نقله تحت حراسة مشددة الى مقر التوقيف والسجن وبوشرت معه التحقيقات واعترف الجاني بأنه قام بفعلته لأنه يكره التصوف وأهله وكان يرغب في قتله.
وأصدر السيد عزالدين الشيخي رئيس المجلس الأعلى لمشيخة الطرق الصوفية ومقره مدينة بنغازي بيانا استنكر فيه هذا الاعتداء وطالب الأجهزة الأمنية بتشديد القبضة الأمنية وملاحقة المتطرفين.

يُذكر أن مدن وقرى شرق ليبيا الخاضة لسلطة الجنرال حفتر تسيطر عليها الجماعة الوهابية السلفية من أتباع الداعية السعودية المدعو ربيع المدخلي ورفضوا قرار رئيس حكومة المؤقتة عبدالله الثني باقالة وزير الأوقاف التابع لهم ورموا بالقرار في سلة المهملات وقالوا لن نسلم رئاسة الأوقاف إلا للشخص الذي نختاره وجمد الثني قراره خوفا على منصبه وحياته  بعد أن وصلته تهديدات منهم وكلف نائبه عبدالرحمن الأحيرش بتسيير شؤون وزارة الأوقاف الى أن تحل المشكلة القائمة.

وقد رصدت الأجهزة الأمنية الليبية النشاط التكفيري الوهابي الذي تموله المخابرات السعودية وأدخل ليبيا في دوامة وفتنة الحرب الطائفية المذهبية وتنامي تيار التشدد والتطرف والتكفير عبر توزيع ألاف الكتب المجانية وانشاء محطات راديو سلفية في كل مدينة ودروس تعطى أونلاين عبر الانترنت مع مشايخ السعودية ودورات تدريب أمنية تعطى داخل السعودية تحت غطاء الحج والعمرة.


مؤسسة أهل البيت في ليبيا

Exit mobile version