اغتيال الشيخ مفتاح البكوش

أهل البيت في ليبيا

قامت العصابات السلفية الوهابية الليبية الإرهابية المدعومة من جهاز المخابرات السعودي التابع لمملكة آل سعود بإختطاف الشيخ مفتاح ابراهيم البكوش الورفلي .

الشيخ مفتاح البكوش الورفلي خطيب المسجد الكبير في مدينة بنغازي عمره قارب 70عاما عرف عنه دعوته للصلاح والاصلاح وتزكية النفوس والدعوة إلى الله بالحسنى والكلمة الطيبة ومن المؤمنين الصادقين الموالين والمحبين لأهل بيت النبي صلى الله عليه وآله وسلم .

خطب الشيخ رحمه الله تعالى خطبة عيد الأضحى وشن هجوما على السلفية الوهابية وعصاباتهم الإرهابيةوما قاموا به من جرائم في حق الشعب الليبي ودينه وعقيدته وتدميرهم للموروث الثقافي والانساني والحضاري وطالب الجهات الأمنية والمجتمع الليبي بضرورة الوقوف وقفة جادة للتصدي لهذا الخطر الذي سوف يشكل خطر استراتيجي على كيان الدولة الليبية والمجتمع الليبي بكل مكوناته .

ثم اختطاف الشيخ في نفس اليوم ولم يعلم عنه أهله أي خبر وفي يوم السبت الموافق 28-10-2017م وجدث جتثه ضمن 36جثة تم تصفيتها وألقيت في الشارع أمام مرأى ومسمع من جميع المواطنين الذين لم يحركوا ساكنا في منطقة الأبيار شرق ليبيا .

وأعلن قادة السلفية الوهابية مسؤوليتهم عن الجريمة واستعدادهم لتصفية وقتل أي شخص يفكر في الوقوف أمام دعوتهم وخطتهم حتى اكمال فرض منهج الوهابية على كافة ربوع ليبيا .

مشايخ قبيلة ورفلة في الشرق الليبي صدمهم خبر اغتيال الشيخ وتعهدوا على ضرورة كشف ملابسات الجريمة وطلبوا من أقارب الشيخ وأهله عدم القيام بردة فعل واعطاء الدولة مهلة من الوقت لملاحقة المجرمين,ولكن الجميع يعلم أن الأجهزة الأمنية تحت قبضة السلفية ولا يستطيع أي رجل أمن أن يوجه اتهام فضلاً عن استدعاء للتحقيق لأي سلفي أو شخص يحظى بحماية السلفية الوهابية .


#متابعات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى